ذكرت صحيفة الرياضية السعودية نقلا عن مصدر آسيوي أنه تنتظر نادي ​سباهان الإيراني​ 3 عقوبات من لجنة الانضباط في ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ بسبب المخالفات القانونية التي ارتكبها اقبل انطلاق مواجهته أمام ضيفه ​اتحاد جدة​ ما نتج عنه قرار مراقب المباراة بإلغائها.

حيث كان المقرر أن يحتضن ملعب نقش جهان في أصفهان الإيرانية مواجهة الاتحاد وسباهان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ل​دوري أبطال آسيا​ لكن انطلاقتها تأخرت قبل أن يتم إلغاؤها وعودة بعثة الفريق السعودي الى جدة.

وقد لفتت الصحيفة الى أنه من المتوقع اعتبار النادي الإيراني خاسرا 3-0 امام الاتحاد إضافة إلى معاقبته بالمنع من لعب المباريات على أرضه، وفرض غرامات مالية أيضاً.

كما أردفت ان أنظمة الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، فكيف إذا كانت على أرضية الملعب.

من جهته كان الاتحاد الآسيوي قد اعلن في بيان رسمي عبر موقعه عن الغاء مباراة الاتحاد وسباهان بسبب ظروف غير متوقعة واحالة ملف المباراة إلى اللجنة المختصة.

في حين لم يحدد الاتحاد الآسيوي سبب امتناع اللاعبين السعوديين عن اللعب، أشارت تقارير صحافية إلى أن رفض الفريق السعودي جاء بسبب تواجد تمثال لقائد “فيلق القدس” السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version