زار عضو” اللقاء الديموقراطي” النائب اكرم شهيب صباح اليوم، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وذلك برفقة امين سر الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، رئيس تعاونية الموظفين السابق أنور ضو، ومفوض التربية في الحزب الاشتراكي سمير نجم.

وبعد اللقاء، أوضح شهيب ان الهدف من الزيارة انقاذ العام الدراسي وحفظ حقوق الهيئات التعليمية واستطردا حماية التعليم الرسمي والمدرسة الرسمية في لبنان، وان التكيز كان على كيفية صرف مبلغ ٥٠٠٠ مليار ليرة الذي خصص للتربية وتم اقراره في اخر جلسة لمجلس الوزراء كدفعة أولى، مشددا على ضرورة وصول هذا المبلغ بشكل منتظم الى المدارس والاساتذة والمعلمين بعد تأمين الحوافز اللازمة لهم من اجل انهاء العام الدراسي المقبل بشكل طبيعي.

وأشار شهيب خلال مؤتمر صحفي، ان الحزب الاشتراكي عقد اجتماعات عدة مع مفوضية التربية، كاشفا انهم عن لقاء مع الرئيس نبيه بري وجميع المعنيين بالوضع المالي. معتبرا ان المشكلة ليست في التعليم ولا في وزارة التربية ولا في المعلم، بل في التمويل اللازم.

واكد ان الرئيس ميقاتي ابدى حرصه الشديد على نجاح العام الدراسي المقبل، وان الموضوع سيتابع مع وزير التربية ومع جميع المعنيين، وتحديدا في ما يخص الموضوع المالي.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version