الحالة العامة: 

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملحوظ  بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات وفي الداخل حيث تتخطى ال ٤٠ درجة وتصبح فوق معدلاتها الموسمية . ترتفع نسبة الرطوبة  خاصة على الساحل اعتباراً من يوم الاحد مما  يزيد  الشعور بالحرّ وتبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين .

يخف تأثير الكتل الهوائية الحارة على الساحل والمرتفعات اعتباراً من يوم الثلاثاء.

نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية اعتباراً من بعد ظهر السبت وننصح بالاكثار من شرب المياه وعدم التعرض لاشعة الشمس في ساعات الذروة.

معدل شهر أب:   معدل درجات الحرارة  في بيروت لشهر اب بين ٢٥ و ٣٣ درجة  وفي زحــلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: 

قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات وفي الداخل حيث تلامس ال٤١ درجة كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة مساءً. نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

الأحد: 

قليل الغيوم الى غائم جزئيًا أحيانًا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة ( فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٧ درجات في الداخل ) لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية والتعرض المباشر لأشعة الشمس، ترتفع نسبة الرطوبة مساءً ويتشكّل الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط بعض الرذاذ على المرتفعات الشمالية خلال الفترة المسائية.

الإثنين: 

قليل الغيوم الى غائم جزئيًا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية خاصة على الجبال وفي الداخل، ترتفع نسبة الرطوبة تدريجيًا مما يزيد من حدة الشعور الحر ، كما تنشط الرياح أحيانًا ، يتشكّل الضباب بشكل كثيف على المرتفعات المتوسطة خلال الفترة المسائية مما يؤدي الى سوء في الرؤية مع احتمال تساقط بعض الرذاذ على المرتفعات خاصة شمال البلاد.

الثلاثاء: 

غائم جزئيًا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة، وبداية انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الجبال والساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تكون عنصر معزّز للشعور بالحر، وبالرغم من انخفاض الحرارة في المناطق الداخلية حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية نتيجة تأثير الكتل الحارة.

الرياح السطحية:   شمالية و شرقية، سرعتها بين ١٠ و ٢٥ كم/س.

الانقشاع:   جيّد على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات في الفترة المسائية بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: 

بين  ٦٠ و٧٥ %.

حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.

الضغط الجوي:   ١٠١١ HPA

أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٥٧

ساعة غروب الشمس:   ١٩:٢٧

Share.
Exit mobile version