إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير داخلية قبرص كونستانتينوس يوان، قبل ظهر اليوم في السرايا، الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ومستشار رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وحضر أيضا سفير قبرص في لبنان بنايوتيس كرياكو.

وتركز البحث بين ميقاتي و يوان حول موضوع الهجرة غير الشرعية.

كمت استقبل ميقاتي وفدا من شركة “هاليبرتون” ضم السيدين زينون كلينك وساد وايت، وعرض الوفد للرئيس ميقاتي ما ستقوم به شركة “هاليبرتون” المتعهدة لدى شركة “توتال” والمكلفة بالحفر في البلوك الرقم 9 .
كما وضع الوفد رئيس الحكومة في أجواء التحضيرات للاستكشاف في البلوك رقم 9 وبالتحديات اللوجستية لاعمال الحفر.

واستقبل ميقاتي ممثل المنظمة الفرنكوفونية في الشرق الأوسط ليفون أميرجانيان الذي أبلغه الأخير أن المنظمة ستنظم زيارة لبعثة تجارية اقتصادية الى لبنان في بداية تشرين الأول حيث ستشارك فيها حوالى 100 مؤسسة وشركة فرنكوفونية من 25 بلدا للتواصل مع نظرائهم لإقامة شراكات واستثمارات.

والتقى ميقاتي مع وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس الذي أبدى شكرة لميقاتي على رعايته لاحتفالية “بيروت عاصمة للشباب العربي”، ونقل له تحيات الوزراء المشاركين والدول ال 16 المشاركة.

واجتمع ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران.
واعلن الوزير الحلبي انه تم خلال الاجتماع متابعة قضايا تتصل بالجامعة اللبنانية وبصورة خاصة تنفيذ القانون الذي صرف للجامعة اعتمادا ماليا لإعطاء منحة للأساتذة والهيئة التعليمية والموظفين. وقد وافق الرئيس ميقاتي على هذا الأمر.

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن وعرض معه شؤون وزارته.

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب وبحث معه شؤون وزارته.

واجتمع رئيس الحكومة مع المدير العام للامن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري، ثم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

Share.
Exit mobile version