البقاع والجنوب تحت القصف… غارات إسرائيلية عنيفة وسقوط شهداء

تتواصل الاعتداءات الاسرئيلية العنيفة لليوم الرابع على التوالي، ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي موجة كثيفة من الغارات في البقاع والهرمل والجنوب، مخلفاً أضرارا جسيمة في الممتلكات والأرواح.

وفي المستجدات الميدانية، حلّقت طائرة مسيّرة اسرائيلية ليلا على علو منخفض، فوق الضاحية الجنوبية.

البقاع: كانت الليلة الفائتة الأعنف في فصول العدوان الإسرائيلي على بعلبك، مدينة وقرى، ولم تسلم العائلات الآمنة من آلة القتل وارتكاب المجازر في حقها، ومنها الغارة التي دمرت منزل المواطن تركي زعيتر في بلدة شعت وأدت إلى استشهاد أفراد العائلة.

وكانت بلدة يونين المجاورة على موعد أيضا مع الغدر والقتل الإسرائيلي، باستهداف محطة الوقود على الطريق الدولية.

ومن البلدات التي كانت عرضة للغارات المعادية: النبي شيت التي استهدفت عدة مرات في الداخل وعلى الأطراف، ولجهة بلدة الخضر، وبريتال، البزالية، وبلدة دورس التي شهدت غارات عنيفة أدت إلى تدمير مبانٍ ومحال تجارية في داخلها وعلى الطريق الدولية، وغيرها من قرى المنطقة.

ونفذ الطيران الإسرائيلي غارة على الكرك في زحلة استهدفت بناية مؤلفة من 4 طبقات دُمّرت بالكامل ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء. بالاضافة الى سلسلة غارات استهدفت بلدات بريتال ومقنة ويونين. وشنّ غارة على المنطقة الواقعة ما بين علي النهري والناصرية في البقاع الأوسط. وأدت غارة على منزل في حي التل في مدينة الهرمل الى تدميره بالكامل من دون سقوط إصابات.

أما مدينة بعلبك فكانت عرضة لاستهداف مبنى في حي المحطة، في جوار منزل الأمين العام لـ”حزب البعث العربي الإشتراكي” علي يوسف حجازي، وقد طال القصف غرف الحماية والحراسة، ما أدى إلى إصابة عدد من مرافقي حجازي الذي لم يكن في المنزل آنذاك، ناهيك عن الغارات على محيط المدينة.

ولم تغادر المسيَّرات أجواء منطقة بعلبك، وبقي وميض ودوي الانفجارات يتردد صداه حتى ساعات الفجر.

الجنوب: وشن الطيران الإسرائيلي جنوبًا سلسلة غارات استهدفت بلدات كوثرية السياد، تول، كفرصير وكفرحتى حيث دمّرت منزلا فيها، كما أغار على مبنى مؤلف من 3 طبقات في منطقة الطبالة في بلدة خربة سلم.

وسجلت غارة عنيفة على ديرقانون راس العين – وكفردونين  وأخرى على طيرحرفا قضاء صور. كما تعرّضت أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعلما الشعب لقصف مدفعي.

كما استهدفت غارة بلدة المجادل وأخرى محيط بلدة حبوش، كذلك سجلت غارة على منزل في المدينة الصناعية في قضاء صور ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وتم استهداف دير سريان والقنطرة في قضاء مرجعيون.

وكانت الطائرات الحربية نفذت مساء امس غارة جوبة استهدفت بلدة عين بوسوار – جباع في منطقة اقليم التفاح.

وزارة الصحة: من جهة أخرى، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أن الغارة على بلدة يونين أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد تسعة أشخاص وإصابة أحد عشر شخصا بجروح.

اسرائيل: في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن عمليات تمشيط عند الحدود اللبنانية بعد رصد تحركات مشبوهة.

وقام ليلا، بعمليات تمشيط بالاسلحة الرشاشة قرب مستوطنة شلومي، وأطلق القنابل الضوئية.

وفي وقت لاحق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت عن حادث أمني غير واضح في مستعمرتي المنارة وشلومي قد يكون عبارة عن محاولتي تسلل تتعامل معها قوات الأمن.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version