التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السّراي الحكومي، سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو. وتمّ خلال اللّقاء عرض للأوضاع العامّة، ولأوضاع المؤسّسات في لبنان والوضع في الجنوب، والمساعدات الّتي تقدّمها فرنسا للبنان.

وعَرض مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدّول العربيّة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، والممثّلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هوشتاين، للمشاريع الإنمائيّة الّتي يموّلها البرنامج في لبنان، والعلاقة الوطيدة مع الحكومة اللبنانية.

كما اجتمع ميقاتي مع وزير التّربية والتّعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، وتمّ البحث في شؤون الوزارة.

وقد التقى أيضًا رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران، وعرض معه لمطالب الجامعة وشؤونها.

وأطلعه بدران على حلول الجامعة في المركز 577 عالميًّا، وفق تصنيف مؤسّسة “كيو أس” البريطانيّة العالميّة المتخصّصة بالتّعليم العالي، بتقدّم 24 نقطةً عن العام الفائت، وحلولها في المرتبة الثّانية محليًّا بعد الجامعة الأميركية، وتسجيلها نقاطًا متقدّمةً في المعايير، فجاءت الأولى محليًّا على مستوى مؤشّر السّمعة المهنيّة أي رأي جهات العمل؛ والمرتبة الثّانية محليًّا على مستوى السّمعة الأكاديميّة.

وأشدّ ميقاتي، رئيس الجامعة وأساتذتها والعاملين فيها على “هذا الإنجاز المتميّز، وعلى تألّق الجامعة اللبنانية وحضورها على مستوى لبنان والعالم العربي وفي العالم”، مؤكّد “العمل على دعم مطالبها وموازنتها، وكلّ ما من شأنه تطوير قدراتها الأكاديميّة والعلميّة”.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version