أطلق حزب الله، مساء اليوم الخميس، أكثر من 40 صاروخًا على شمال إسرائيل، خلال ساعتين، بعد يومين داميين، شهدا انفجارات متتالية لأجهزة لاسلكية تابعة لعناصر “حزب الله” أسفرت عن مقتل أكثر من 37 شخصًا وإصابة الآلاف.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إلى اجتماع عاجل لبحث التطورات، بعد مقتل مواطن وإصابة 11 آخرين، بقصف من جنوب لبنان على مناطق في الجليل، في حين دفعت السلطات بقوات وفرق إسعاف تحسبًا لمزيد من التصعيد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن   حزب الله قصف مناطق في الجليل بصواريخ وطائرات مسيّرة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 11.

وأوضحت أن رئيس الوزراء طلب اجتماعًا أمنيًا لمناقشة تداعيات الحادثة.

من جهتها، قالت وكالة “الأناضول” التركية، إن إسرائيليين أُصيبوا بعد سقوط مسيّرة أطلقت من لبنان في مستوطنة “وشاف يعارا”، فيما تسببت مسيّرات أخرى بحريق في مستوطنة “بيت هلل” شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان “رصد مسيرة متفجرة بالقرب من موشاف يعارا” دون مزيد من التفاصيل، فيما أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية “رصد عدد من الإصابات نتيجة سقوط المسيرة”.

وذكر الجيش في بيانه أنه “تم رصد تحطم عدة مسيّرات عبرت من لبنان بالقرب من بيت هلل، ويعمل رجال الإطفاء في المنطقة على إخماد الحريق الذي اندلع في المكان، ولا يوجد إصابات”.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أشارت، خلال ساعات الصباح، إلى إصابة 8 إسرائيليين، بينهم 2 بحالة خطرة، نتيجة إطلاق صاروخين مضادين للدروع نحو منطقة إصبع الجليل.

بدورها، لفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الخميس، إلى رفع حالة التأهب تحسبًا لرد انتقامي من حزب الله على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان خلال اليومين الماضيين.

وقالت إن الجيش نشر فرق الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، في العديد من المواقع في جميع أنحاء البلاد “للتحضير لاحتمال أن تكون هناك حاجة إلى عمليات إنقاذ معقّدة في حال إطلاق الصواريخ المكثف على الجبهة الداخلية”.

وكشفت الإذاعة النقاب عن “تحويل عدد من القوات الإسرائيلية من الضفة الغربية إلى الحدود الشمالية مع لبنان”.

من جهته أعلن “حزب الله”، الخميس، شن هجمات بمسيّرات على مواقع عسكرية شمال إسرائيل.

وقالت في سلسلة بيانات، إنه عناصرها “استهدفوا موقعي حانيتا ‏وراميا، وثكنة زرعيت (مرتين) بالصواريخ وقذائف المدفعية، وتمت إصابتها مباشرة”.‏

كما أعلن شن “هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في مستوطنة بيت ‏هلل”، مستهدفًا “أماكن تموضع ضباطها وجنودها”، وأنها “أصابت أهدافها بدقة”.

وأضافت أن عناصرها “شنوا هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في (ثكنة) يعرا، وأصيبت الأهداف بدقة”.

وذكرت كذلك أن عناصرها “استهدفوا ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة، وأصابوها بشكل ‏مباشر، وأوقعوا فيها عددًا من القتلى والجرحى”.‏

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version