نصرالله سيخرج بمعادلة مختلفة… وأُحجية التفجير تتفكك!

في قراءة للمجزرة الكبيرة التي إرتكبها العدو الاسرائيلي يوم الثلاثاء الأسود، يحدّد الكاتب والمحلل السياسي فادي بودية ماهية التفجير ،كما يشير بالبنان إلى الجهة التي قامت بالهجوم، ويتطرق إلى المعادلة الجديدة التي سيطلقه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله غداً.

ويوضح في حديث لـ”سبوت شوت”، أن “هناك عدة احتمالات تقنية لتفجير الـ”بيجر” لكنه يحدد مادة تم استخدامها في العملية بدون أي شك، وهذه المادة المتفجرة تسمى “بيتن” PETN وهي أشد مادة متفجرة في العالم، وقد تم تفجيرها من خلال برمجيات أو تسخين البطارية”.

أما عن الجهة التي قامت بهذا الإعتداء الهمجي، لا يتوانى بودية عن “تحديد هويتها وهي الوحدة 8200 الإسرائيلية، فهي المسؤولة عن هذا الاعتداء، والذي إعتبره رداً على الضربة المؤلمة التي تلقتها من الحزب في رده على إغتيال فؤاد شكر، وهذا دليل برأيه على مدى وجعهم من ضربة حزب الله”.

ويرجّح أن “يخرج السيد نصرالله بمعادلة محدثة غداً، حيث لن تعود المقاومة إلى تحييد المدنيين في الكيان الإسرائيلي كما كانت تفعل منذ بداية الحرب إلى اليوم”.

أما عن إحتمالات الحرب الشاملة بعد إعتداء الأمس، فيعتقد بودية، أن “الأمور معقدة من الناحية السياسية، لكن عسكرياً نحن أقرب من أي مرحلة نحو حرب لا ضوابط ولا سقوف فيها”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version