شهدت مباراة، فجر الأحد، لإنتر ميامي التي أقيمت ضمن منافسات الدوري الأمريكي فوزًا مهمًّا للفريق الذي يلعب له ليونيل ميسي على حساب فيلادلفيا يونيون.

جاء الفوز بتفوق كبير للفريق صاحب الأرض، الذي قلَب النتيجة على الضيوف بعد تقدمهم المبكر، بفضل عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق.

سجل ميسي هدفين وصنع الثالث، وحتى أنه صنع الرابع، لكن تم إلغاؤه من قبل تقنية حكم الفيديو VAR، في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

كان أداء ميسي استثنائيًّا، ليس كأنه يغيب عن المشاركة في المباريات منذ أكثر من شهرين منذ نهائي بطولة كوبا أمريكا التي توج بها في بداية الصيف.

 لكن ما السيناريوهات التي قد تقود ميسي لمواجهة عربية محتملة في كأس العالم للأندية 2025، أو ضد ريال مدريد، أو أمام مانشستر سيتي الذي يقوده مدربه السابق بيب غوارديولا.

ذلك ما نتحدث عنه في التقرير الآتي.

ترتيب الدوري الأمريكي الحالي

يتصدر إنتر ميامي ترتيب المجموعة الشرقية في الدوري الأمريكي بعدما جمع 62 نقطة في 28 مباراة، حيث تعادل في خمس وخسر أربعًا، وحقق الفوز في 19 مواجهة.

يعد إنتر ميامي هو الأفضل في المجموعتين الشرقية والغربية، حيث يتفوق على لوس أنجلوس غالاكسي بفارق سبع نقاط، لكن للأخير عدد مباريات أكبر بواقع مباراة واحدة.

يملك إنتر ميامي الهجوم الأفضل في البطولة برمتها، بواقع 65 هدفًا، وحدث معظم ذلك في غياب ليونيل ميسي.

إنتر ميامي مستقل بذاته

ظن البعض أن غياب ميسي للمشاركة في كوبا أمريكا أو للإصابة من بعدها يمكنه أن يؤثر بسهولة في البداية الجيدة لإنتر ميامي في الدوري الأمريكي، لكن الأمر لم يكن كذلك قط.

استمرت انتصارات إنتر ميامي على مستوى الدوري، وربما يكون غادر بطولة كأس الدوريات على يد أونال المكسيكي، لكنه في نهاية المطاف حافظ على الهدف الأهم وهو تصدر الدوري.

وأثبت إنتر ميامي في تلك الفترة الطويلة التي غابها ميسي، والتي وصلت إلى ثلاثة أشهر بين كوبا أمريكا والإصابة، إنه فريق قادر على الاعتماد على نفسه دون اتكالية على النجم الأول لهم.

بطل منتظر للدوري الأمريكي

يعد إنتر ميامي من أبرز المرشحين للحصول على لقب الدوري الأمريكي في الموسم الجاري، وهو بالفعل على بعد نقاط قليلة من حسم لقب “درع المشجعين”.

ذلك الدرع يحصل عليه الفريق الأكثر جمعًا للنقاط في المجموعتين الشرقية والغربية، لكنه لا يعني الكثير فيما يتعلق بالجوائز والمجد وما إلى ذلك.

يضع ميسي وإنتر ميامي تركيزهما على بطولة أخرى، وهي لقب الدوري الأمريكي نفسه، والذي سيُحْسَم عن طريق مجموعة من مباريات الكؤوس، تُلعب بناءً على تصنيف كل فريق وأرقامه وبقرعة خاصة بها.

يجب ألا يكون الفوز ببطولة “كأس MLS” أمرًا صعبًا بالنسبة لإنتر ميامي ونجومه الذين تفوقوا بأنفسهم على كافة هؤلاء المنافسين من قبل.

نفس الفريق الذي فاز ببطولة كأس الدوريات في الموسم الماضي، بينما كان ميسي لا يزال جديدًا في الولايات المتحدة، يستطيع أن يفوز ببطولة أقل قوة، في ظل غياب فرق المكسيك التي أخرجتهم هذا العام.

5 منافسين عرب وريال مدريد ومانشستر سيتي

حال حقق إنتر ميامي الفوز بلقب الدوري الأمريكي فسيذهب بشكل مباشر لتمثيل البلد المضيف في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

في تلك الحالة قد يجد ليونيل ميسي نفسه يلعب أمام فرق عربية أخرى، مثل الهلال السعودي والأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي والعين الإماراتي، أو حتى أمام غريمه الأزلي ريال مدريد، وذلك من خلال بوابة البطولة المستحدثة

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version