أكد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، أن “لا مفر من الحوار الداخلي مهما كان نوعه وظروفه، خصوصا أمام العقم السياسي في البلاد وأقسى درجات الشلل الذي يصيب مختلف السلطات”.

كما أشار إلى أن “الأزمات المتراكمة تنذر بمزيد من الأخطار على مختلف المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية والبنيوية”.

من ناحية أخرى دعا جنبلاط إلى “حث الخطى لاتخاذ الإجراءات والإصلاحات الضرورية المطلوبة، وإلى ترميم هيكل المؤسسات من أجل تفادي الفراغ الذي ينتقل من واحدة إلى أخرى، خاصة تلك التي لا تزال ضامنة لأمن اللبنانيين ولما تبقى من اقتصاد”.

وقد تلقى النائب جنبلاط إتصالا هاتفيا من نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف، مهنئا بإنتخابه رئيسا للحزب التقدمي الاشتراكي، مؤكدا “العلاقة التاريخية التي تجمع روسيا بالحزب التقدمي”، ووجه بوغدانوف للنائب جنبلاط دعوة خاصة لزيارة موسكو في الوقت الذي يراه مناسبا.

والتقى وفدا من ادارة ومعلمي وأساتذة مدرسة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة، وأكدت المديرة منال حديفة “الوفاء للزعامة والقيادة الشابة الواعدة المتمثلة بالنائب جنبلاط ونهج المختارة الفكري والحضاري للأجيال والتنشئة”.

وأطلع وفد من شباب وفتيان وفتيات جمعية “لنا الدولية” جنبلاط على الأنشطة الشبابية، ومنها “ماراثون الجبل” في 30 الحالي وحفل التكريم للطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية.

الى ذلك التقى النائب جنبلاط وفودا من مغتربين من المختارة وبيروت والشمال، وجالوا ايضا في قصر المختارة مستطلعين أقسامه التاريخية والتراثية ومكتبته، وأيضا وفود من مجالس بلدية واختيارية وهيئات اجتماعية وأندية منوعة عدة، عرضت معه قضاياها الخدماتية والمطلبية العامة.

Share.
Exit mobile version