كركي: لتطوير تشريعات التأمينات الاجتماعية

اختتمت منظمة العمل العربية والجمعية العربية للضمان الاجتماعي الندوة القومية حول “آليات حماية استحقاقات العاملين التأمينية عند التنقل للعمل” والتي عقدت على مدى يومي 9 و10 أيلول في المملكة المغربية – الدار البيضاء، برعاية وزير الصحة والحماية الاجتماعية في المملكة المغربية خالد ايت الطالب وبالشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المملكة المغربية.

وتضمّن جدول أعمال الندوة عددا من جلسات العمل، تم خلالها تقديم أوراق عمل فنية من عدد من الخبراء المختصين في مجال الحماية الاجتماعية والتأمينات الاجتماعية، كما تم عرض تجارب رائدة لعدد من مؤسسات الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية في الدول العربية (المملكة المغربية، الجمهورية التونسية، المملكة الاردنية، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية).

وترأس الجلسة الختامية رئيس المكتب التنفيذي للجمعية العربية للضمان الاجتماعي محمد كركي والمستشار في منظمة العمل العربية اسلام سناء، حيث قدّم كركي “رؤية ودور الجمعية في مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل جميع المواطنين في الدول العربية ومن ضمنهم العمال المهاجرين”.

وجدد شكره لوزير الصحة والحماية الاجتماعية في المملكة المغربية على “رعايته الكريمة لهذه الندوة وللاخوة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المملكة المغربية على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى مساهمتهم القيمة لنجاح الندوة”.

 

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version