يواجه المنتخب السعودي نظيره الصيني، مساء الثلاثاء، على استاد داليان سويوان، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

منتخب السعودية افتتح مشواره بالتعادل على أرضه ووسط جماهيره في جدة أمام ضيفه الإندونيسي بنتيجة (1-1)، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويسعى “الأخضر” لمصالحة جماهيره والعودة بالانتصار من الصين، من أجل الحفاظ على حظوظه قائمة في التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وقبل مباراة السعودية والصين في التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني.

ويأتي المنتخب السعودي في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إندونيسيا، وتحتل أستراليا المركز الخامس من دون نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تتذيل جدول الترتيب.

وانطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمها على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مباشرة إلى مونديال 2026؛ ما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرة إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيهما سيذهب إلى الملحق العالمي.

موعد المباراة والقناة الناقلة:

تنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت السعودية ومصر، وتذاع عبر قناة “beIN Sports HD 1”

Share.
Exit mobile version