علقت الاستخبارات الأمريكية على ما أثير حول تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدا فيها أنه يعلن دعمه للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وإن بطريقة “متهكمة”.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤول استخباراتي أمريكي، أن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا ترى أن تصريحات بوتين “تمثل نوايا روسيا”.

وأضاف المسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن “هناك العديد من الأمثلة على مدى السنوات العديدة الماضية تشير إلى أن تصريحات بوتين لا تتوافق مع تصرفات روسيا”.

وأثارت تصريحات لبوتين جدلاً، عندما قال إنه يؤيد ترشح هاريس للرئاسة، وأوضح: “كان المفضل لدينا، إذا كان بإمكانك تسميته كذلك، هو الرئيس الحالي، السيد جو بايدن. لكنه أُبعد من السباق، وأوصى جميع مؤيديه بدعم هاريس”.

وأضاف بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بروسيا: “حسنا، سنفعل ذلك سندعمها، إنها تضحك بشكل معبر لدرجة أن هذا يعني أنها بخير”.

لكن المسؤولين الأمريكيين وخبراء الشؤون الروسية يرون أن تصريحات بوتين “غير صادقة”، حسب الشبكة، التي أضافت أن بوتين يدرك أن الدعم العام من روسيا لمرشح رئاسي أمريكي يمكن أن يكون سلبيا في نظر الشعب الأمريكي.

وكان مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية قال في تقييم حديث، إن روسيا “لا تزال تشكل التهديد الأجنبي الأكثر نشاطًا للانتخابات الأمريكية هذا العام، والعملاء الروس كانوا يحاولون تشكيل تفضيلات الناخبين لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب وضد هاريس”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version