أعلنت قاعة مشاهير التنس، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين لدخولها لعام 2025، وجاءت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا على رأس القائمة، التي ضمت أيضا نجمي منافسات الزوجي الأمريكيين بوب ومايك برايان والكندي دانييل نيستور.

وقضت شارابوفا إجمالي 408 أسابيع ضمن المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وهي واحدة من عشر لاعبات فقط توجن بألقاب الفردي في جميع البطولات الأربع الكبرى.

وإلى جانب فوز شارابوفا بألقاب ويمبلدون 2004 وأمريكا المفتوحة 2006 وأستراليا المفتوحة 2008 وفرنسا المفتوحة في عامي 2012 و2014، توجت بلقب البطولة الختامية للموسم في لوس أنجلوس 2004، ضمن 36 لقبا في مسيرتها.

وأحرزت شارابوفا أيضا الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 عندما توجت سيرينا وليامز بالميدالية الذهبية.

وأوضح اتحاد لاعبات التنس المحترفات، عبر موقعه على الإنترنت، أنه على مدار شهر مقبل، ستقوم مجموعة تصويت رسمية، تضم صحفيين متخصصين في التنس ومؤرخين وممثلين لقاعة المشاهير، بالإدلاء بأصواتهم.

وتأخذ عملية التصويت في الاعتبار الإنجازات على الملاعب، وكذلك التأثير خارج الملاعب ومدى الدور الذي لعبه الرياضي في الارتقاء باللعبة.

كذلك تتاح الفرصة للمشجعين، للعام السادس، للإدلاء بأصواتهم عبر استطلاع مفتوح يستمر حتى 12 سبتمبر.

واعتلى الشقيقان برايان صدارة التصنيف العالمي لفئة الزوجي لمدة 438 أسبوعا، ويشكلان الثنائي الأكثر نجاحا في تاريخ منافسات زوجي الرجال، إذ حققا 16 لقبا في البطولات الكبرى إلى جانب الذهبية الأولمبية في لندن 2012.

ويمتلك مايك برايان أكبر عدد من ألقاب الزوجي في البطولات الكبرى برصيد 18 لقبا.

أما نيستور، الذي تشمله عملية التصويت للمرة الثانية، فقد أحرز 12 لقبا في البطولات الكبرى، منها ثمانية في فئة زوجي الرجال وأربعة في فئة الزوجي المختلط، كما توج بذهبية أولمبية، وتصدر التصنيف العالمي لفئة الزوجي لأكثر من 100 أسبوع.

وسيتم الإعلان عن نتائج التصويت الشهر المقبل، على أن تقام احتفالية دخول قاعة المشاهير في أغسطس 2025، علما أنها تقام منذ سنوات في يوليو.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version