“لا أحد يريد الحرب”… هوكشتين بعد لقائه بري: الوقت حان الآن

أشار الموفد الأميركي آموس هوكشتين إلى أنّ “الصراع بين حزب الله واسرائيل استمرّ لفترة طويلة، ونحن نؤمن أنه من الممكن الوصول إلى حلّ دبلوماسي”.

وقال هوكشتين بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة اليوم الاربعاء: “لا أحد يريد حرباً شاملة، والتوترات بين الحزب وإسرائيل تصاعدت منذ آخر زيارة لي إلى هنا”.

وأكّد أنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن يدعم وقف التوترات في جنوب لبنان، ونحن بحاجة لخفض التصعيد على الخط الأزرق”.

وأضاف هوكشتين: “نأمل في الوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار، والرئيس بايدن عمل من دون كلل لإيجاد حل لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن في غزة”.

وشدّد على أنّ “أميركا تؤيد أن يعيش الشعب اللبناني بسلام وازدهار، وهذه رسالتنا التي نوجهها للجميع” ولفت إلى أنّ “هذه المنطقة عانت مما يكفي وكلما طال وقت النزاع تصبح فرص الأخطاء وحوادث استهداف المدنيين كبيرة وواردة”.

 

وقال هوكشتين: “نأمل في لبنان أن نصل إلى نهاية الأزمة ونستطيع أن نصل إلى هذا الأمر الآن ونُدرك أننا يجب أن نعمل سوياً على وقف النزاع في غزة”.

وأمل “بعدم الوصول إلى حرب بين حزب الله وإسرائيل والوقت حان الآن لإنهاء الصراع والتصعيد”.

وتابع هوكشتين، “تحدّثت مع بري بشان الأوضاع والحاجة الى تخفيف التصعيد وبايدن يعمل من دون كلل للقيام بذلك وطلب منّي العودة الى لبنان قبل بدء المفاوضات بشان غزّة هذا الأسبوع”.

واعتبر، أن “الصفقة بشأن غزّة ستساعد على الوصول الى حل دبلوماسي في لبنان وستمنع حصول حرب أكبر وستخلق الظروف لعودة النازحين اللبنانيين الى الجنوب وعودة سكان الشمال الإسرائيلي الى منازلهم”.

وتوجه إلى اللبنانيين قائلاً: “رسالتي الى اللبنانيين بسيطة وهي أنّ أميركا توافق مع الشعب اللبناني الذي يريد أن يستعيد حياته بسلام وأمن وازدهار وألا يكون عليه أن يعيش تحت التهديد المستمر بالنزاعات والحرب والمنطقة عانت بما يكفي”.

وأكد هوكشتين، أنه “نحن بحاجة للوصول الى نهاية للأزمة اليوم ونستطيع ذلك لكننا ندرك أن علينا أن نضع حداً للنزاع في غزّة”.

Share.
Exit mobile version