فوز ” عيادة مرض السكري للقدم” التابعة للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق بالمركز الرابع عالميا

اعلن المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق  ، حصول الـ”Diabetic Foot Clinic” او ” عيادة مرض السكري للقدم ” التابعة له على المرتبة الرابعة عالميا لأبحاثها المتميزة في مجال علاج قرح القدم الناتجة عن السكري.

واشار في بيان الى ان ” مجلة Heliyon الاميركية المعروفة في المجال الطبي  سلّطت الضوء على هذا الإنجاز في تحليل ببليومتري نُشر تحت عنوان “التحليل الببليومتري للمراجعة المنهجية والتحليل البعدي حول عيادة مرض السكري للقدم”.

وتابع:”تشيد الدراسة بالمساهمات الاستثنائية التي قدمها قسم جراحة العظم والصدمات، برئاسة البروفسور شاهين عاصي، كما ذكرت خبرة وتميز مدير برنامج الاطباء المقيمين  ومدير عيادة مرض السكري للقدم البروفسور قيصر (سيزار) يمين بشكل خاص، اذ لعب دورا أساسياً في كسب هذا التقدير العالمي للمستشفى. فقد نجح البروفسور يمّين وفريقه في وضع معيار جديد في هذا المجال من الأبحاث، ما عزّز فهم وعلاج قرح القدم الناتجة عن السكري واكد التزام المركز الطبي بالتميز في البحث الطبي ورعاية المرضى”.

واضاف:”في اطار سعيه المستمر لتطبيق شعاره “الطب بانسانية”، يفتخر المركز الطبي بكونه في طليعة الابتكار الطبي، مجددا من خلال هذا التكريم التزامه بتحسين النتائج الطبية للمرضى من خلال العمل على تعزيز الأبحاث المتطورة والرعاية السريرية العالية الجودة”.

وعبر يمين عن” سعادته بالتقدير العالمي لجهودهم في مجال هذه الأبحاث ولا سيما ان هذا الإنجاز يعكس العمل الجاد والتعاون بين فريق العمل بأكمله، لتأكيد الاصرار لتطوير هذا المجال من أجل تحسين حياة المرضى في جميع أنحاء العالم”.

بدوره، شدد الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق سامي رزق على ان هذا التصنيف العالمي هو بمثابة” شهادة للمركز على ثباته بالتميز الطبي وجهوده المستمرة في تطوير أبحاث الرعاية الصحية. وقال: “نحن فخورون للغاية بهذا التقدير،  إن تفاني فريقنا في تحسين رعاية المرضى من خلال الأبحاث المبتكرة أمر يستحق الثناء حقًا”.

Share.
Exit mobile version