قال موقع Business Insider، إن الجيش الأمريكي سيستهلك كل الذخيرة الموجودة لديه خلال 30 يوما فقط من القتال مع الصين، وتساءل: ماذا سيحدث عند ذلك للولايات المتحدة.
وتوصل موقع Business Insider، وهو أحد المواقع الإخبارية الرائدة في العالم ويتمتع بأسلوب خاص في تجميع ومعالجة المعلومات، إلى أن ذخيرة الولايات المتحدة ستنفد في غضون شهر إذا دخلت في صراع عسكري مباشر مع الصين
وذكر الموقع أنه توصل إلى هذا الاستنتاج، بعد دراسة تقرير اللجنة التي شكلها الكونغرس.

ووفقا للموقع، ضمت اللجنة التي وضعت التقرير المكون من 114 صفحة، جنرالا متقاعدا وعضوا ديمقراطيا سابقا في الكونغرس وسفيرا أمريكيا سابقا.

وتحذر الوثيقة من أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لصراع طويل مع الصين أو روسيا، ناهيك عن هاتين الدولتين في نفس الوقت.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الموقع، يلاحظ وجود نقص جدي في الذخيرة حتى بعد أن بدأت الولايات المتحدة في زيادة إنتاج الأسلحة من أجل تقديم المساعدة العسكرية لنظام كييف.

ونقل Business Insider عن تقرير اللجنة: “في حالة نشوب صراع مع الصين، فإن الولايات المتحدة ستستنفد مخزونها من الذخيرة خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع فقط”.

وأشار مؤلفو التقرير أيضا إلى أن مخزونات الذخيرة لدى حلفاء الولايات المتحدة، تثير كذلك القلق الكبير.

وشدد التقرير على أن مجمع الصناعات الدفاعية الأمريكي، يتواجد بشكل إجمالي في حالة سيئة للغاية، ولا يمكنه تلبية الاحتياجات الوطنية حتى في وقت السلم.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، أنه على الرغم من القفزة الكبيرة في التمويل الحكومي، فإن مستقبل صناعة الدفاع الأمريكية لا يزال غامضا.

في بداية الشهر الجاري، أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط لزيادة إنتاج الذخيرة بثلاثة أضعاف خلال الفترة القريبة، بما ذلك من أجل تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وفي يونيو الماضي، أكد الرئيس فلاديمير بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن روسيا زادت إنتاج الذخيرة بأكثر من عشرين ضعفا.

Share.
Exit mobile version