علق الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف على مقطع فيديو يظهر إعداما وحشيا لجندي روسي على يد مسلحي تنظيم “آزوف” الإرهابي القومي الأوكراني.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية “النازيون هم النازيون.. ويجب أن نعاملهم على هذا الأساس، ويجب القضاء عليهم”، مضيفا أن “الأبطال على الخطوط الأمامية يفعلون ذلك بالضبط”.

وأشار بيسكوف إلى أن جمع قاعدة البيانات القضائية بشأن مثل هذه الحالات يجري منذ عدة سنوات، وأن “محققينا يعملون بعناية ويجمعون كل الحقائق المتعلقة بهذه الفظائع اللاإنسانية”.

من جانبه، اعتبر مدفيديف أن الرد الوحيد على مثل هذه الممارسات يجث أن يتمثل في “الإعدامات الشاملة” للأعداء.

وكتب مدفيديف عبر “تلغرام”: “رفاقي يناقشون ما فعله الوحوش الأوكران بأسيرنا، في إشارة إلى اتفاقيات جنيف المعروفة للجميع.. لا داعي حتى للحديث عنها (اتفاقية جنيف). لا مجال للرحمة أو للخير هنا. القتل ولا شيء غيره!”.

وتابع: “عمليات الإعدام الشاملة فقط. لا خيار. لا توجد كلمات عن الرحمة. لا إنسانية. لا عفو. ليس لديهم الحق في الحياة. الإعدام. الإعدام. الإعدام. هذا هو حق الحرب للعدو!”.

وكانت لجنة التحقيق الروسية أعلنت اليوم عن فتح تحقيق في ملابسات إعدام جندي روسي على يد “آزوف”، لتحديد كل المتورطين في هذه الجريمة

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version