موجة حر تضرب لبنان الأسبوع المقبل؟

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، طقس صيفي معتتدل، مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية وبعض الأمطار الخفيفة المتفرقة وذلك بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز وسط تركيا، حتى يوم الثلاثاء حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع التدريجي ويتحول الطقس الى حار نسبياً يوم الأربعاء.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية يومي الأحد والاثنين حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف.

تنفي مصلحة الأرصاد الجوية عن تعرض لبنان الى موجة حر اعتباراً منتصف الأسبوع المقبل بينما ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بشكل بسيط.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية ، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانًا وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، تنشط الرياح أحياناً ويبقى التحذير من ارتفاع موج البحر.

– الإثنين: غائم جزئيا الى غائم أحياناً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل ، يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانًا، كما يتساقط الرذاذ فترة قبل الظهر خاصة شمال البلاد، كما تنشط الرياح أحياناً ويرتفع معها موج البحر.

– الثلثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتشكّل ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة تسوء معه الرؤية أحيانًا.

– الأربعاء: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع استمرار الأرتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version