بعد ازدياد حوادث السير… نشاط للمرصد اللبناني للسلامة المرورية

في ظل الغياب الكامل لإدارات ومؤسسات الدولة اللبنانية المعنية بملف السلامة المرورية، وفي خضم التخبط الحاصل في إدارة ملف “النافعة” او هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، وعلى ضوء ازدياد عدد ضحايا حوادث السير في لبنان وتدهور حالة تطبيق القانون؛ برزت الاسبوع المنصرم نافذة ضوء من القطاع الخاص والاهلي اللبناني الذي طالما شكل رافعة في كافة المجالات.

فقد شارك المرصد اللبناني للسلامة المرورية لدى “Justicia” في مؤتمرين عالميين في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي في 5 و6 و7 آذار، الأول هو مؤتمر الشرطة العالمي 2024 والثاني مؤتمر المنظمة الدولية لامتحانات السوق “CIECA”.

وقد تمكن رئيس المرصد المقدم ميشال مطران من الحصول على تعهد من أعضاء المنظمة بالمشاركة ببناء منظومة امتحان السوق اللبنانية والمناهج المرافقة وتدريب اللجان الفاحصة وتقديم كل ذلك بشكل مجاني للدولة اللبنانية في إطار دعم تحسين قطاع المرور في لبنان.

كما واطلع مطران على كافة العروض والتقنيات الحديثة الخاصة بتطبيق قانون السير وأهمها موازين قياس حمولة الشاحنات التي من شأنها الحد مخاطر حوادث الشاحنات وطرح السبل الآيلة للحصول على هبات في هذا الإطار من الجهات المانحة.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version