ملتقى الاتحادات العربية في الجامعة العربية اختار حسن محمد بوهزاع لعضوية لجنة شؤون اللاجئين والنازحين

اختار المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية في جامعة الدول العربية، “رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن محمد بوهزاع لعضوية لجنة شؤون اللاجئين والنازحين، في خطوة تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال اللاجئين والنازحين”، بحسب بيان للملتقى.

واشار الى ان “هذا الاختيار جاء تقديرا لجهود الاتحاد العربي للتطوع في خدمة اللاجئين والنازحين في الوطن العربي، حيث قام الاتحاد بالعديد من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تقديم المساعدة والدعم للاجئين والنازحين، بما في ذلك نشر ثقافة العمل التطوعي في مجال تقديم المساعدة للاجئين والنازحين والتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتنظيم فعاليات لصالح مخيمات النازحين في الوطن العربي”.

وعبر بوهزاع عن تقديره لهذا الاختيار، مؤكدا أن “الاتحاد العربي للتطوع سيبذل قصارى جهده لتعزيز العمل العربي المشترك في مجال اللاجئين والنازحين، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم”.

وفي إطار هذا الاختيار، عقدت لجنة شؤون اللاجئين والنازحين اجتماعا يوم امس الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، جرى خلاله تقديم “عدة مقترحات تطويرية للوائح اللجنة وخطوات انشاء نظام التواصل والدعم الذي سيتم تقديمه من خلال اللجنة للاجئين والنازحين، وخطوات تظافر الجهود العربية لتقديم المساعدة والعون للنازحين واللاجئين في الوطن العربي”.

وتهدف هذه المقترحات، بحسب البيان، إلى “تعزيز دور اللجنة في خدمة اللاجئين والنازحين، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم في مختلف المجالات.

ويعزز اختيار الاتحاد العربي للتطوع لعضوية لجنة شؤون اللاجئين والنازحين، مكانة البحرين الدولية ودورها في دعم ومساعدة المنكوبين، فالبحرين دولة رائدة في العمل الإنساني، وتمتلك خبرة طويلة في مجال العمل التطوعي، وتعمل على تعزيز التعاون الدولي في مجال المساعدات الإنسانية”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version