أعلن الاعلام الحربي في حزب الله أنه “ودعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح يوم ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا إصابات مؤكدة.”

كما أعلنت المقاومة الاسلامية في بيان، أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:50 من صباح اليوم قوة مشاة مؤلّلة في تلة الكرنتينا في منطقة حدب يارون وحقّقوا إصابات مؤكدة”.

ايضا استهدف حزب الله عند الساعة 10:55 من قبل ظهر اليوم موقع ‏حدب البستان بالأسلحة الصاروخية وحقّق فيه إصابات مباشرة، فاستهدف الجيش الاسرائيلي بقذائفه المدفعية اطراف بلدات الضهيرة الجبين والبستان وصولاً حتى اطراف رامية.

واستهدف الحزب الساعة 11:30 من قبل ظهر اليوم موقع ‏الجرداح بالقذائف المدفعية وحقّق فيه إصابات مباشرة.

وتعرضت منطقة اللبونة في رأس الناقورة لقصف مدفعي معادٍ مركز.

كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي المعادي محيط عدد من القرى المواجهة للمستعمرات الاسرائيلية في منطقتي مرجعيون وبنت جبيل.

وتعرضت أطراف بلدتي الضهيرة والجبين في القطاع الغربي، لقصف مدفعي  كما تعرضت أطراف بلدة عيتا الشعب واطراف مجدل زون لغارات معادية.

وافيد ان أطراف الضهيرة والناقورة وجبل اللبونة في القطاع الغربي تعرضت لقصف عنيف،  ما ادى الى المزيد من النزوح.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى هجوم مركّب في المنطقة الشمالية، حيث أُطلقت صواريخ وطائرات مسيّرة انتحارية تجاه كريات شمونة والمنطقة المحيطة. وذكرت معلومات أن “حزب الله” استهدف مستعمرة مرغليوت..

كما تم استهداف محيط عدد من القرى المواجهة للمستعمرات الاسرائيلية في منطقتي مرجعيون وبنت جبيل.

إلى ذلك واصل الطيران الحربي الإسرائيلي تحليقه فوق قرى جنوب لبنان بعدما تعرضت بلدات شيحين – مجدلزون والضهيرة وطيرحرفا و أطراف بلدة راميا لقصف اسرائيلي صباح اليوم.

كما افادت معلومات عن ان مسيرة اسرائيلية استهدفت سيارة بيك أب في احد البساتين في منطقة البراك في منطقة الزهراني على الساحل اللبناني شمالا.

40 كلم: وقال الجيش الإسرائيلي: “طائراتنا أغارت على أهداف لـ”حزب الله” بعمق 40 كيلومترًا داخل لبنان..

تيننتي: في الاثناء، رأى المتحدث الرسمي بإسم اليونيفيل في جنوب لبنان اندريا تينينتي أن هناك تصعيدا تدريجيا في الجنوب ولكن الامور لا تزال مضبوطة نوعا ما، مؤكدا أن القوات الدولية تشعر بالقلق منذ بداية الصراع وألا صحة للمعلومات عن أن اليونيفيل بدلت طريقة عملها، وقال: “نحن نواصل عملنا على طول الخط الأزرق والجنوب”.

وفيما يتعلق بالغارة التي إستهدفت شاحنة في أحد البساتين في الزهراني، قال تينينتي في حديث للـLBCI: “لم تستطع اليونيفيل التحقق من الضربة كونها وقعت في نقطة خارج نطاق عملها والأكيد انها تبتعد أكثر من ٣٥ كلم عن الحدود”.

توازيا، نفى مزارعو الموز في الجنوب في بيان، “ادعاءات العدو وزعمه استهداف هدف عسكري في المنطقة”، وأوضحوا أن “الغارة المعادية استهدفت سيارة “بيك آب” لنقل الموز في منطقة الزهراني”، واعتبروا أن “هذا الاعتداء هو اعتداء واضح على البشر والقضاء وعلى أرزاق الناس وتخويفهم من تحصيل أرزاقهم”. ولفتوا الى أن الاعتداء سيؤثر سلباً على الحركة الزراعية في المنطقة.

Share.
Exit mobile version