عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعا صباح اليوم في السرايا، ضم المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، وزير المهجرين عصام شرف الدين والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى وخصص للبحث في موضوع النزوح السوري الجديد الى لبنان.

وذكر الوزير شرف الدين أن الاجتماع قد تمحور حول موضوع النزوح السوري الجديد الحاصل منذ ثلاثة أسابيع والذي يشكل ظاهرة خطيرة جدا، وذلك لأن النازحين يدخلون من معابر غير شرعية، وتم الحديث في آلية ردع هذا الأمر بطريقة مدروسة، من مراقبة الحدود والتنسيق مع الهيئات المسؤولة في سوريا والتعميم على مراكز الجيش والمخابرات والأمن العام ليصار الى التنسيق مع القائمقامين والبلديات لتحمل مسؤولية أي شخص يستضيف أحدا من النازحين غير الشرعيين. كما تحدث عن فرض عقوبات وهذا الموضوع قيد الدرس. وقد تم الاتفاق على الاتصال بسوريا أيضا على أعلى مستوى، وبما أن الموضوع أمني فإن اللواء البيسري يتولى إجراء هذه الاتصالات.

السفير في روسيا

استقبل الرئيس ميقاتي سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار، وصرّح بعد اللقاء أن كان له الشرف للقاء دولة الرئيس ميقاتي حيث عرض بعض الأمور المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين لبنان وروسيا الاتحادية، وأطلع علىه أوضاع الجالية اللبنانية في روسيا وخصوصا الطلاب في ظل الظروف الصعبة الى حد ما التي تمر بها المنطقة، نتيجة الأعمال العسكرية في أوكرانيا. وطمأن ميقاتي أن كل أبناء الجالية بخير، ولا سيما الطلاب، والعلاقات الروسية-اللبنانية علاقات جيدة، وان شاء الله الى المزيد من التطور خدمة لمصلحة لبنان.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version