منع المجلس الأعلى للإعلام السمعي والبصري التركي، عرض مسلسل يوناني يتناول الغزو التركي لشمال قبرص عام 1974، وكان من المقرر أن يعرض على منصة نتفليكس.

وقال المجلس إن “العمل المعني سيتم إدراجه فقط في فهرس نتفليكس للدولة التي تم بثه فيها سابقا (اليونان)، ولن يتم تضمينه في فهرس تركيا، ولا أي دولة أخرى”، مضيفا “توصلنا إلى توافق” مع المنصة الأمريكية حول هذا الموضوع.

وانتقد المجلس الأعلى للإعلام السمعي والبصري التركي مسلسل “فاماغوستا” الذي يتناول الأحداث التي أدت إلى تقسيم الجزيرة المتوسطية قبل خمسين عاما، معتبرا أنه “يشوّه صورة” تركيا وجيشها.

وجزيرة قبرص مقسمة منذ الغزو التركي لشطرها الشمالي في 20 تموز/يوليو 1974، ردا على انقلاب قام به قوميون قبارصة يونانيون بهدف توحيد البلاد مع اليونان، وفق وكالة “فرانس برس”.

وتمارس جمهورية قبرص، المعترف بها دوليا، سلطتها فقط على الشطر الجنوبي من الجزيرة الذي تفصله منطقة عازلة، تسيطر عليها الأمم المتحدة، عن جمهورية شمال قبرص التركية المعلنة من طرف واحد ولا تعترف بها سوى أنقرة.

ونددت وزارة الخارجية التركية الأسبوع الماضي بمسلسل “فاماغوستا”، وقالت في بيان إنه “يخدم الدعاية السوداء للإدارة القبرصية اليونانية في جنوب قبرص”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version