وسط حالة من الصدمة والارتباك، عثر الأمن المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إحدى سيارات موكبه الشخصي، كُتبَ عليها عبارة، “بيبي قاتل”.

وقال الشاباك إن مجهولين كتبوا هذه العبارة على السيارة، دون توضيح كيف وصلوا لهذه المسافة الآمنة من نتنياهو، وفق موقع “والا” الإسرائيلي.

والسيارة التي طُبِع عليها عبارة “بيبي قاتل”، هي واحدة من موكب رئيس الوزراء التي تستخدم لتأمين الطرق التي يتنقل عليها.

وحاول الشاباك التقليل من حجم الواقعة، بقوله إن هذه العبارة كُتِبَت على سيارة لم تكن ضمن موكب نتنياهو في ذلك الوقت.

وأوضح الشاباك أن السيارة كانت قريبة من المكان الذي جرت فيه مظاهرة ضمن المظاهرات الغاضبة من نتنياهو بسبب المختطفين والاقتصاد، ولم يكن هناك خطر على عناصر الحراسة أو حتى رئيس الوزراء، حسب زعْم الشاباك لموقع “والا”.

واستمر الشاباك في التقليل من قيمة الاختراق الأمني للنطاق القريب من نتنياهو، بالحديث عن أن رئيس الوزراء لم يكن موجودًا بالمكان وقتئذ.

وتزامنت الوقعة مع الاحتجاج عند مدخل مدينة القدس، بالقرب من جسر سترينج، ورغم انتشار العشرات من ضباط الشرطة، المرئيين والمخفيين، لكن من كتب عبارة “بيبي قاتل” نجح فيما فعَله وانصرف دون أن يشعر به أيٌّ مِن الأمن الإسرائيلي، وفق المصدر.

 وأفاد موقع “والا”، أنه لم يتم اعتقال أي مشتبه فيه في الوقت الحقيقي بتهمة التورط في هذا الاختراق الأمني لدائرة نتنياهو القريبة جدًّا، ولم تَرصد الكاميرات بالمكان أيَّ شيءٍ يساعد على معرفة الفاعل.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version