تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الاثنين، لقصف صاروخي روسي عنيف، فيما تسبب الحطام المتساقط في إصابة شخصين على الأقل واندلاع حرائق وإلحاق أضرار بالمنازل والبنية التحتية.

وأفاد شهود عيان بسماع سلسلة من الانفجارات القوية فيما بدا أنه نتيجة لنشاط وحدات الدفاع الجوي، بعضها في المنطقة الوسطى، وفق “رويترز”.

من جهتها، ذكرت الإدارة العسكرية للمدينة على تطبيق “تيليغرام” أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت أكثر من 10 صواريخ كروز ونحو 10 صواريخ باليستية.

ودوت صفارات الإنذار في أرجاء أوكرانيا لمدة ساعتين تقريباً قبل أن تعلن القوات الجوية أن السماء خالية من الصواريخ في الساعة 0330 بتوقيت جرينتش.

وقال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف على “تيليجرام” إن أضرارا لحقت بأجزاء من وحدة الغلايات بمحطة مياه في كييف وبمدخل محطة مترو يتم استخدامها أيضا كملجأ من القنابل في منطقة سفياتوشينكسي، لكن المحطة لا تزال تعمل.

وتضم المنطقة مجموعة من الجامعات والمدارس.

وأضاف كليتشكو أن الهجوم أسفر أيضاً عن إصابة شخصين على الأقل واشتعال النيران في سيارات بمختلف أنحاء المدينة بالإضافة إلى مبنى غير سكني.

وفي وقت سابق من ليل الأحد/الاثنين، أفادت السلطات الروسية بأن القوات الأوكرانية قصفت نقاطا لتموقع الجيش الروسي بدونيتسك 17 مرة خلال اليوم الماضي.

وجاء في بيان المكتب على قناته في “تيليغرام”: “خلال الساعات الـ 24 الماضية، سجلت الممثلية 17 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. 2 منها على محور دونيتسك و15 على محور غورلوفكا”.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 57 مقذوفا مختلفة العيارات.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version