أعلنت شركة صناعة الطيران الصينية عن أن المنطاد المأهول” AS700 شيانغ يون” الذي طوره بشكل مستقل معهد أبحاث الطائرات الخاصة التابع لشركة صناعة الطيران الصينية، عبر لأول مرة المقاطعات الثلاث هوبي وهونان وقوانغشي، محلقاً لمسافة تقارب 1000 كيلومتر، وأكمل بنجاح الانتقال من جينمن بهوبي إلى قويلين بقوانغشي، وتعد هذه أطول مدة طيران تم تحقيقها على الإطلاق في مجال المناطيد المأهولة في الصين.

ووفقاً لشركة صناعة الطيران الصينية، أقلع المنطاد المأهول” AS700 شيانغ يون” في صباح يوم 20 أغسطس، من مطار جينمن تشانغهي في هوبي، مرورا مطار تاوهوايوان في تشانغده بهونان ومطار ووغانغ في شاويانغ، وبعد الهبوط لفحص حالة المنطاد والراحة، تم الوصول بنجاح إلى نقطة الإقلاع والهبوط في جبل يانغتشو مون في قويلين ظهر يوم 21 أغسطس الحالي.

وتعد هذه الرحلة هي أول رحلة عبور بين المقاطعات يقوم بها المنطاد بعد إكمال رحلة العبور “جينمن-جينغتشو” داخل مقاطعة هوبي في 30 مارس الماضي.

ووفقًا للمسؤول عن معهد أبحاث الطائرات الخاصة، فإن رحلة العبور لا تختبر أداء المنطاد وقدراته الشاملة بشكل شامل مثل رحلة الطاقم والدعم الأرضي وتنسيق المجال الجوي فحسب، ولكنها أيضًا تختبر قدرة المنطاد على تحمل رحلة عبور لمسافات بعيدة المدى ولفترة طويلة.

ويتميز المنطاد المأهول” AS700 شيانغ يون” بأنه صديق للبيئة ومنخفض الكربون وآمن واقتصادي، ويمكنه تحقيق الإقلاع والهبوط العمودي لمسافات قصيرة. وبالإضافة إلى تنفيذ السياحة على ارتفاعات منخفضة، يمكنه أيضًا تحقيق تطبيقات متعددة السيناريوهات مثل “الارتفاعات المنخفضة + النقل والخدمات اللوجستية”، “الارتفاعات المنخفضة + المسح الذكي ورسم الخرائط”، “الارتفاعات المنخفضة + الإنقاذ في حالات الطوارئ”، و”الارتفاع المنخفض + الأمن الحضري”.

يُذكر أن المنطاد سيجري أيضًا اختبارات ركوب الطيران في المستقبل لجمع شعور موظفي الاختبار بالأمان والراحة أثناء ركوب المنطاد، لتجميع البيانات لتحسين راحة المناطيد المأهولة.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version