فياض: “أنا عامل شغلي كلو”

أفادت “النهار” بأن تداعيات أزمة انقطاع التيار الكهربائي لم تغب، إذ تواصل التحقيق القضائي فيها أمس الأربعاء، في قصر العدل بعد التفتيش المركزي.

وأدلى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض بإفادته لدى النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار الذي باشر الاستماع إلى إفادته في ملف الكهرباء. وكان الحجار استمع قبل ذلك إلى المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك.

وسيُحدد الحجار المسؤوليات بعد انتهاء التحقيقات في واقعة أزمة إنقطاع التغذية بالكهرباء الأخيرة التي شرع بها أمس من دون تناول مأزق ملف الكهرباء المزمن بشمولية.

ولن يستغرق هذا التحقيق الكثير من الوقت تمهيداً لإتخاذ قراره بعد أن يفرغ من سماع الإفادات، وعلى جدوله اليوم سماع عدد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، بعدما إستمع أمس الى حايك لساعة ونصف الساعة سلّمه خلال هذه الجلسة مستندات حملها معه ضمت إلى الملف وفي عدادها نسخاً عن كتب مجلس الإدارة الى وزير الطاقة وليد فياض يطلب فيها التحوّط من دون أن يتلقى مجلس الإدارة منه جواباً عنها.

وقال فياض قبل دخوله إلى مكتب النائب العام التمييزي، لـ”النهار”: “أنا قمت بواجبي وخاطبت مجلس الوزراء منذ حزيران الماضي في صدد شحن الفيول على متن الباخرة spot cargo، ولم يوافق عليها إلا في الجلسة الأخيرة التي عقدها الأسبوع الماضي لأن الأولوية كانت للفيول العراقي ولا تريد الحكومة أن تزعله”.

وأضاف: “قرار الحكومة الأخير مبني على الملف الذي سلمتها إياه، أنا عامل شغلي كلو، وأحضرت الملف نفسه معي لأسلمه إلى المدعي العام التمييزيً”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version