الخولي: لتكثيف الجهود الديبلوماسية لوقف الخروق المستمرة للمجال الجوي اللبناني

دان رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في لبنان مارون الخولي في بيان “الانتهاكات الصارخة والمستمرة للمجال الجوي اللبناني من قبل الطائرات العسكرية الإسرائيلية”، واعتبر ان “هذه الخروق المتكررة، وخصوصا تلك التي تنطوي على اختراقات  صوتية فوق مناطق مدنية مكتظة بالسكان، تشكل اعتداءً صارخًا على سيادة لبنان وعملاً مستمراً من أعمال الحرب النفسية ضد الشعب اللبناني وخاصة النساء والأطفال”.

واضاف:”إن مثل هذه الأعمال الاستفزازية لا تتجاهل قواعد الاشتباك التي تم التوصل إليها مع حزب الله فحسب، بل إنها تمثل أيضًا انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي، الذي يضمن بشكل لا لبس فيه حق جميع الشعوب في العيش في سلام وأمن. ونحن نطالب بوقف فوري لهذه الطلعات الجوية المعادية”.

وطالب  “الحكومة اللبنانية بتكثيف جهودها الديبلوماسية والتعاون مع المجتمع الدولي لممارسة أقصى قدر من الضغط على إسرائيل لوقف هذه الهجمات”، واعتبر ان “إحداث القنابل الصوتية المتعمدة فوق المناطق المدنية هو شكل من أشكال الإرهاب ولن نتسامح معه”.

وناشد “الولايات المتحدة الاميركية عبر سفارتها في لبنان، باعتبارها الراعي الرئيسي للمحادثات غير المباشرة مع إسرائيل، أن تستخدم نفوذها لإجبار إسرائيل على وقف هذه الممارسات الاستفزازية. خصوصا وان الولايات المتحدة تلعب دوراً حاسماً في ضمان الاستقرار الإقليمي ومنع المزيد من التصعيد”.

واكد  الخولي “تعهد الاتحاد العام لنقابات العمال في لبنان باستنفاد كل السبل القانونية والديبلوماسية الدولية  للدفاع عن حقوق الشعب اللبناني وحمايته من هذه الحملة الممنهجة من الترهيب”.

Share.
Exit mobile version